صحيفة أمريكية: مصر تعود  للهوية الفرعونية لتنشيط السياحة 

صورة من نقل حدث المومياوات الملكية
صورة من نقل حدث المومياوات الملكية

نشرت صحيفة بلومبيرج الأمريكية تقريراً حول الأحداث التي شهدتها مصر في عام 2021 مؤكداً علي أن مصر تعود للهوية الفرعونية لتنشيط السياحة الوافدة اليها .

وأوضحت الصحيفة أن الأحداث المصرية التي  شهدها العالم مثل نقل المومياوات الملكية و احتفالية الاقصر التي اعتمدت علي اظهار الهوية المصرية القديمة ادت الي تنشيط حركة السياحة الوافدة الي مصر .

وتحدثت الصحيفة الي مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية بتكلفة اكثر من  3.5 مليار جنيه و تطوير ميدان  التحرير الي ميدان ثقافي و سياحي .

اقرأ ايضا :- «مؤتمرات دولية».. جهود الدولة لانتعاش السياحة.. منتدى شباب العالم كلمة السر

 

ويذكر أن تحت عنوان «المقصد السياحى الأكثر شهرة في العالم على موقع Tripadvisor لعام 2022 » نشر موقع CNN Travel  تقريراً أشار خلاله  إلى أنه وفقا لموقع TripAdvisor، الذى يعد من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية، جاءت مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، بينما جاءت مدينة القاهرة ضمن أهم 10 وجهات في العالم. 

وقد جاء اختيار مدينة القاهرة ضمن أهم 10 وجهات في العالم وفقا لتقييمات موقع TripAdvisor والتي تتضمن المقاصد السياحية التي استطاعت تحقيق أكبر زيادة سنوية في مجموعة من التقييمات الإيجابية التي يضعها المسافرون على الموقع والتي تشمل تقييمات أماكن الإقامة والمطاعم والأنشطة التي يمكن القيام بها.   

 

ويؤكد علي أن اختيار مقاصد سياحية مصرية على نجاح المقصد السياحي المصرى وقدرته على جذب مزيد من السائحين من خلال تأكدهم من استمتاعهم بتجربة سياحية فريدة عند زيارتهم له. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاختيارات تأتي طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي الخاصة«TripAdvisor».